5 نصائح للإقلاع عن التدخين


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام علكم ورحمة الله وبركاته 


أعزائي الزوار نتكلم االيوم عن عادة التدخين التي تعتبر من اسوء العادات واخطرها على صحة الإنسان  والتي قد تسبب مرض السرطان وتصلب الشرايين وأمراض القلب اعاذنا الله واياكم منها
نتحدث هنا عن طريقة الإقلاع عن هذه العادة السيئة وكيفية التخلص منها بخطوات سهلة وبسيطة إن شاء الله


النصيحه  الاولى  : الإراده

لابد من ان يكون هناك إرادة ونية للإقلاع عن عادة التدخين وتركها ولا بد ان يكون عندك علم بخطورة التدخين على الصحه فالإراده هي الخطوة الاولى لترك هذه العادة السيئة .

النصيحة  الثانية : حدد بداية الإقلاع عن التدخين

فتحديد متى ستبداء الإقلاع عن التدخين أمر مهم جدا وخطوة فعالة لترك هذه العادة فمثلا حدد يوم ستبداء به من إنقاص كمية التدخين بشكل تدريجي (مثلا من علبة سجائر باليوم إلى نصف علبة اليوم التالي إلى الربع في اليوم الثالث وهكذا حتى تخف كمية النيكوتين والمادة المدمنة من الجسم)وبعدها اترك التدخين نهائيا.

النصيحة الثالثة : جد شيئا لتعمله

لا تجلس بدون عمل في اوقات الفراغ حاول ان تتمشى او تزور صديق او تمارس أي نوع من الرياضة فالرياضة تساعد على طرد النيكوتين من الدم  و إذا شعرت بالرغبة  للتدخين حاول إلهاء نفسك بأي شيئ او إمضغ علكة او إشرب كوبا من الشاي.

النصيحة الرابعة : علاج الأعراض 

عند الإقلاع عن التدخين قد يشعر الشخص بصداع او عدم ارتياح وقلق و شعور بالغضب فعلى الشخص في هذه الحالة ان يمارس أي نوع من الرياضه او ان يذهب للمتنزهات ( او ان يحاول الصلاة وقراءة القران)

النصيحه الخامسة : ما بعد الإقلاع 

لا تفكر نهائيا بالعودة لتدخين حتى لو لمره واحدة فقد تعود للتدخين بنهم ورغبة جامحة وانت لا تدري.

نتمنى من الله أن اكون افدناكم ونتمنى ان يكون عملي هذا خالصا لوجه الله الكريم.

التخلص من التدخين , الإقلاع عن التدخين , الإبتعاد عن التدخين , أضرار التدخين  HGyRGHU UK HGJ]ODK

0 التعليقات:

إرسال تعليق